نبذة عن المغفور له بإذن الله الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان - رحمه الله

ولد الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان في 26 نوفمبر 1969 في مدينة العين وتلقى تعليمه في المدرسة العلمية بمدينة العين الى أن تخرج منها في العام 1980. تلقى سموه الدورات التعليمية في مجالات الاقتصاد والادارة ليحمل بعدها الدبلوم العلمي من جامعة "هارفرد" في الولايات المتحدة الاميركية بمجال الدراسات الاقتصادية والادارية، فضلا عن درجة البكالوريوس من جامعة الامارات.

 

التحق الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان بجهاز أبوظبي للاستثمار في العام 1994 وعين رئيسا" لمجلس أمناء مؤسسة " زايد للأعمال الخيرية والانسانية" في العام 1996. وفي عام 1997 تم تعيينه عضواً منتدباً في مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار. كما تولى منصب وكيل وزارة المالية والصناعة ثم عضو المجلس الأعلى للبترول في 19 إبريل 2005.

الى جانب مهامه الاقتصادية والاستثمارية فإنه لم يترك مسؤولياته الاجتماعية، حيث ظل يتابع أعمال مؤسسة "زايد للأعمال الخيرية والانسانية" حتى غدت إحدى أذرع العمل الخيري الكبرى لدولة الامارات العربية المتحدة، عبر ما قدمته من مشاريع انسانية فريدة.

 

توفي الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان في 26 مارس من العام 2010 بعد حياة حافلة بالإنجازات وأعمال الخير في العديد من المجالات الإنسانية والخيرية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. عرف عن سموه حبه للمبادرة الانسانية وشغفه بالرياضة وخاصة الرياضات التراثية مثل الصيد بالصقور وغيرها.